(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ماذا اقول لنفسي؟؟!..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: ماذا اقول لنفسي؟؟!..   السبت سبتمبر 01, 2007 2:08 pm

Surprised Sad


ماذا أقول لنفسي عندما تهمس إلىّ وتقول "كفاية بقي خلاص هي مش عايزة.. إنتي لسه مش فاهمة!"

تخيلت أنها تبادلني الحب والتقدير.. وتخيلت أنني أدين لها بالخبرة والمعرفة والأمانة وكلمة شرف.. وأدين لها بالحق والعدل فى الحكم على الأمور وحل المشاكل.. تخيلت أنه يمكنني أن أشارك مع الفئة القليلة- التي كادت أن تندثر- فى احترام عقول الآخرين.. وتخيلت أنها اعتبرتني ابنتها كما اعتبرتها أمى.. تفرح بي عندما أقف أمامها لأحميها، فالشعور بالأمان الذي متعتـني به وأنا صغيرة يجب أن يرد!! رغم أنها كانت تقسو عليّ فى كثير من الأحيان ولكن أقول لنفسي "معلش علشان أتعلم".

كثيراً ما كنت ولازلت أتحدث عن حبي لبلدي وأن من حقها عليّ أن أرد لها كل شئ مفيد علمتني إياه، فأردت أن أشارك مع الفئة القلية- التي كادت أن تنقرض للأسف- فى توصيل الرسالة النبـيلة وهي "الإنسانية" فهذه الكلمة تحمل كل معاني الحب والثقة بالنفس والرحمة والعدل والانتماء والولاء والإحساس بالآخرين والحفاظ على شعور الآخرين.. وليس الانتهازية والاستغلال مهما كانت الظروف. فمن حق أي إنسان أن يفكر ويبدع وينقد، ولكن نقد بناء لوضع مقترحات ينظر فيها إذا كانت مبنية على أسس ومعلومات سليمة.

ومن حق الإنسان العلاج ومن حق الإنسان أن يجد الطبيب الإنسان وليس المادي والانتهازي، فكثيراً ما نجد الأطباء يعالجون بإنسانية كاملة وبالفضائل والمثل والقيم وشرف المهنة التي حلفوا اليمين عليها حتي يستحقوا لقب "طبيب" لمجرد أنه أو أنها قريبة أو نسيبة فلان أو أنه فلان "نفسه" شكرا لأطباء آخر زمن!!

ومن حق الإنسان أن يقاوم الجبان!!

اتهمونى بأننى أريد المدينة الفاضلة (وأننى من كوكب آخر)، فأي مدينة فاضلة نعيش فيها الآن؟! مدينة يعيش فيها المنافق والأبله والضعيف والجبان والخسيس والاستغلالى والبخيل والبلطجى.

فهؤلاء أصبحوا الأغلبية العظمي.. لماذا؟ لماذا يجب أن نتخلي عن جزء من مبادئنا وقيمنا لكي نعيش فى العالم الذى قضينا فيه على الإنسانية؟ وكنا نقول أن العشوائيات والمناطق الفقيرة يحكمها قانون "البقاء للأقوى" بسبب تدهور ظروف المعيشة والتعليم والصحة وصعوبة إيجاد فرص عمل لسكان هذه المناطق لظروفهم الاقتصادية التي وضعوا فيها.. فهل من مخرج؟

ولكن ماذا نقول إذا كانت كل الظروف على العكس تماماً وأصبح القانون الذى ينظم العلاقات والتعاملات بين البشر هو "من الأقوى" رغم توافر ظروف ملائمة جداً للمعيشة والعلاج والتعليم وأيضاً الرفاهية التي نجدها بين شبابنا هذه الأيام على سبيل المثال تداول وتبادل أحدث الأجهزة ..

هي : هاي! Hi There

هو: أسف Sorry مش سامع علشان باسمع ipod أو Mp .. هاي موّزه

هي: إيه ده ياااى معندكش Mp4!!

هذا هو شغلهم الشاغل وأما عن المخدرات فلا أدري ماذا أقول!! فين أهاليهم دول! لحد أمته هنفضل خايفين ومنقدرش نقول لا؟! اصحوا بقي من الغيبوبة..

فبدأت الهواجس تملأ نفسي وشعور فظيع ينمو بداخلى دائماً فيقول لي:" لا بأحلامك.. لا بأوهامك هترجعي يوم تلاقيني" "لا كلامك ولا سلامك عمره هيرضيني"

لأ لأ ياريت لأ!!

مد إيدك متخافيش... جرّبي يمكن متـندميش

bye yaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا اقول لنفسي؟؟!..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: