(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رمضان @ ياهوووووووو . كوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: رمضان @ ياهوووووووو . كوم   السبت سبتمبر 01, 2007 1:30 pm

Very Happy إفطار & سحور دوت كومVery Happy


8% من الشباب لا يدخلون على النت فى رمضان.. 22% يمتنعون عنه خلال ساعات الصيام.. 70% يدخلون عليه بعد الإفطار بساعتين ويستمرون إلى السحور.. هذه نتائج استطلاع أجراه موقع متخصص على الانترنت، علاقة الشباب بالنت في رمضان ليست سيئة كما يتصور البعض، كل ما فى الأمر أن نسبة دخولهم على المواقع الإباحية تنخفض إلى أدنى المعدلات ونسبة إقبالهم على المواقع العلمية والدينية والثقافية وغيرها من المواقع المفيدة ترتفع.. يا بركة رمضان !!

بتعبير مختصر، فإن النت يستعيد دوره الحقيقى كوسيلة جبارة للمعرفة الشاملة والمتجددة فى شهر رمضان، يبدو أن كثيراً من الشباب يستخدم النت خطأ طوال السنة، ولكنه فى رمضان يصحح هذه العلاقة! ومن أكثر المواقع ومحركات البحث التي يقبل عليها الشباب في رمضان Moheet أو شبكة (محيط) وعمرو خالد www.amrkhaled.net والذي سجل في العام الماضي 2006 ثاني أكبر موقع إسلامى فى عدد زواره فى رمضان ومحرك البحث الشهير lycos الذى سجل لأول مرة فى تاريخه عام 1999- 2000 نسبة عالية لكلمة البحث "رمضان" وإن كانت قلت كثيراً هذه النسبة فى السنوات اللاحقة، لكن هناك مواقع فرعية استجدت على الشبكة كانت أعلى بكثير من المتوقع لها وكذلك موقع elap العربى الشامل .. سوف نندهش إذا عرفنا أن بعض المواقع ليس خاصاً بدول إسلامية كموقع www.ramadan.co.uk والخاص بالمسلمين فى بريطانيا حيث وصلت إليه استفسارات عن رمضان بنسبة عالية، وكيف يمكن للصائم أن يحافظ على صيامه ونشاطه وإنتاجه فى هذا الشهر العظيم!

وفى مصر لا غنى للشباب عن الشبكة الإلكترونية فى رمضان.. فالنت هو ملتقى أصدقائهم وغايتهم فى البحث عن أى شيء يتعلق بهذا الشهر الكريم سواء كان بالتفتيش عن أى شيء يقفز لذاكرتهم بداً من استفسارات حول الصيام وأحيانا قصص إسلامية أو غرف الشات والتعارف والتى يفضل الكثير من الشباب ارتيادها لان الكثير منهم تعود عليها كجزء من حياته تماماً كالنزول للشارع كل يوم او الذهاب للجامعة.. الملفت للنظر هذا الكم الهائل والتطور السريع عاماً بعد عام فى نسبة المشاركة الشبابية فى النت فى رمضان وان كانت نسبة ضئيلة من الشباب 20% تفضل عدم دخول النت فى رمضان أساساً او عدم الاهتمام لأنهم يفضلون فى رمضان أن يبتعدوا عن كل ما يأخذ من وقت العبادة.

من المواقع الهامة التي سجلت أعدادا كبيرة موقع الشيخ ابن باز الذى توفى قبل عدة أعوام والغريب أن الشعب الأمريكي فى مقدمة الشعوب فى زيارة هذا الموقع ووفقا لإحصائية الموقع فقد بلغ معدل إجمالي النقرات على الموقع نحو ثلاثة ملايين شهرياً من خلال 90 ألف زيارة شهرياً و 2.500 زيارة يومياً.. وقد لوحظ أن نسبة 32 فى المائة من الزيارات تأتى من الولايات المتحدة، الدول الأوروبية بنسبة 22 فى المائة، منطقة الشرق الأوسط بنسبة 21 فى المائة، وأفريقيا بنسبة 17 فى المائة.

www.mktaba.org

"مكتبة المسجد النبوي الشريف" حيث يحتوى على مجموعة من الدروس المميزة وخطب من المسجد الحرام ويعرض تاريخ عمارة المسجد وتعريف بمكتبة المسجد النبوي الشريف وما تحتويه من كتب.

www.al-islam.com

موقع خاص بوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية حيث يحتوى على القرآن الكريم والحديث والعقيدة والفقه والسيرة والدعوة وجزء للثقافة الإسلامية وبه باب مميز للفتاوى وأخر للخطب وللأسرة ودعوة بباب مستقل ضد الإرهاب.

www.islamweb.net

الشبكة الإسلامية المميزة على النت وبها القرآن الكريم والحديث والعقيدة والسيرة والتاريخ والحضارة ومركز رائع للفتاوى سواء المعاصرة او الجديدة وفتاوى مختارة غير إنه يحتوى على باب للثقافة يهتم بثقافة الشاب والأسرة.

www.naseej.com

موقع شبكة نسيج المعروفة يجد فيها الزائر البريد والمنتديات والأخبار والإسلاميات و"نسيجها" لحواء ونادي الكتاب والمجلات والرياضة والدليل وأحوال الطقس وكثير مما يهم جميع زائرى الموقع.

www.masrawy.com

موقع مصري خاص بالكثير من الأنشطة الإخبارية والمبوبة والرياضية وبه باب إسلامي مميز يطالعك أولا بمواقيت الصلاة والحج والقرآن والسيرة وأسماء الله الحسنى ورجال حول الرسول وقصص الأنبياء وأمهات المؤمنين وذكر ودعاء ومواقف إيمانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رمضان @ ياهوووووووو . كوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: