(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرؤى والأحلام؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: الرؤى والأحلام؟   الخميس أغسطس 30, 2007 1:47 pm

Surprised
الرؤى والأحلام


الحلم أو الرؤيا صفة ملازمة للإنسان منذ خلق آدم عليه السلام وكان لبعضها من القبح ما غير مسار أمم وشعوب على مر العصور فى كل مكان.. ومن المعروف أن ما نراه فى المنام يخالف العادة اليومية ليؤكد لنا أن النفس لها حقيقة غير التى نراها عليها وهو الشكل الأثيرى الخاضع لنظام مخالف لقانون المادة ليثبت لنا الله سبحانه ويؤكد وجود عالم الروح الذى سننتقل إليه بعد موت الجسد الفيزيقى، هذا الغطاء الذى يقيد جميع الحواس ويحرمنا من إدراك بعض أمور الغيب والاطلاع على أسرار عالم الروح وتلقى الإلهامات والإشراقات الربانية النافعة فى مجال الحياة والتى تخدم الأخلاق والسلوك الإنسانى، وبهذا تكون الرؤى والأحلام غير بعيدة عن العقل والمنطق مما يدخلها باب التصنيف لما بنفس الإنسان من تباين..

وإذا أردنا التعمق فى معرفة الفارق بين الرؤيا والحلم سنجد مثلا أن هناك ثلاثة أنواع للرؤيا وهى:

الرؤيا الأولى.. الصادقة الخالية من الرموز التى يراها النائم فى منامه ويقظته بلا خلاف وهى رسالة من البارئ لعبده مباشرة.

الرؤيا الثانية.. هى ما تحمل بشرى من الله سبحانه للعبد ليسعده أو بها إنذار وتحذير يزجر الله بها العبد ليبتعد عن معصية هو مقدم عليها.

الرؤيا الثالثة.. وهى الرؤيا المرموزة التى يبلغ بها المولى سبحانه وتعالى الملك الموكل ليريها للعبد وبها من صفات العبد وسلوكه ما يجعله يفكر فيها حسب استيعاب عقله ودرجة ذكائه..

أما الأحلام.. فهى كثيرة ومتعددة منها:

أحلام الجسد.. وهى راجعة لحالة الشخص وصحته سواء كان يعانى من امتلاء معدته أو صداع أو نزلة برد أو ضيق تنفس أو ما شابه ذلك من أعراض نتعرض لها جميعاً تخالف الحالات المرضية.

أحلام الخيال.. وهى الأحلام التى يسترجع فيها خيال الحالم ما شاهده قبل نومه من أحداث يومية.

الأحلام التخاطرية.. يتلقى فيها النائم رسائل من آخرين سواء كانوا على قيد الحياة أم فى عالم الروح أو أحداث مستقبلية أو أحداث حدثت فى مكان بعيد عنا ويمكن ألا تكون لنا بها أى صلة.

أحلام منبهة.. وهى الأحلام التى توقظ النائم على موعد ربما كان سيضيع عليه لو ظل نائماً، وكثير منها يحدث قبل صلاة الفجر أو ميعاد الذهاب إلى العمل أو المدرسة.

أحلام الرغبات.. وهى التى ينفس فيها الحالم عما يدور بخلده ويكون غير قادر على عملها سواء كان جنس أو انتقام أو ثراء أو رحلة بعيدة الأمل أو ما شابه ذلك.

أحلام تذكرية .. أى التى يتذكر فيها الحالم حل مسألة حسابية أو معادلة كيميائية أو تكملة عمل عجز عنه الحالم وهى أحلام الطلبة وغيرهم.

الأحلام المنذرة.. أى التى تنبئ الحالم عن تعرض أحد أعضاء الجسد لمرض لم يتضح.. وهذا يتم عن طريق اتصال الجهاز العصبى السمبتاوى بالعقل الباطن.
أساليب تفسير الأحلام




1- القرآن الكريم 2- علم النفس 3- أمثال شعبية 4- معتقدات شعبية

5- اشتقاق الاسم أو الكلمة

نموذج من الأحلام

الحلم: حلمت بأن صديقة عزيزة على أرسلت لى هدية عبارة عن ملابس بها جونلات وحذاء وبلوزات وفستان وفرحت كثيراً بها.



التفسير من وجهة نظر الدين

مدلول الرمز: الهدية عبارة عن الفرح والمحبة والصلح والخطبة

مدلول الملابس: الستر لأنها تستر عورات الجسد وتدل أيضاً على الدين

مدلول الحذاء: بما أنه يحمى القدم من الأتربة إذاً هو مكافأة فى المنام كهدية.

التفسير هو : الحلم يدل على إخلاص الصديقة وحبها الشديد للمجاملة ويجب أن تبادل بالحب لتظل على وفاق دائم خاصة إن كان هناك خلاف بينكما فبادرى بمصالحتها كى تنالى ثواب المبادرة، أما إن كنت آنسة فالحلم يدل على مشروع خطبة وستقدم لك صديقتك يد المساعدة.

التفسير من وجهة نظر علم النفس

مدلول الرمز: الملابس تدل على شخصية الفرد وأفكاره

مدلول الحذاء: حالة الوفاة.. وانفصال عن صديق عزيز أو شريك صالح

التفسير: يدل على أن الحالم يعيش مرحلة الشباب والبراءة ومشاعرك بها طيبة وحب تجاه الآخرين، أما إن كان الحالم شخصية بارزة فالحلم يدل على أن لك دورا مهما فى الحياة وشخصية مستقلة وآراء قيمة يعمل بها الآخرون.

وإن كنت من الشخصيات الكتومة فالحلم يدل على أنك تعانى من صراع نفسى للتوفيق بين متطلبات الحياة والبحث عن الطريق الذى يوفر لك هذا.

التفسير من مشتق الاسم.

الهدية تدل على الهدى والصلاح الذى يملأ نفس الإنسان ولكنها بالاشتقاق تدل على الداهية أو الكارثة التى ستلحق بالحالم ممن قدم له الهدية عند الخلاف معها فى بعض الأمر وتعنى أن الصديقة ماكرة وداهية تتصنع الطيبة ولكن من داخلها سيئة الطباع.

تفسير الحلم من وجهة نظر المعتقدات الشعبية

المنام يدل على وجوب سماع نصح من هم أكبر منك سناً وخبرة كى تتمكنى من مواجهة الحياة ورؤية حقيقتها وليس من وجهة نظرك أنت وعليك أن تسيطرى بالعقل على العواطف لتصلى لبر الأمان، وهذا راجع إلى أن الملابس تستر الجسد وتخفى عيوبه، وبما أن الحالمة فرحت بما أتاها فهى فى حيرة من أمورها وغير قادرة على السيطرة على مواجهة صعاب الحياة ومشاكلها، والفرحة فى المنام تدل على انتظار فارس الأحلام الذى يتمكن من إدخال السعادة إلى قلبها.

ومهارة المفسر هى التى تحدد التفسير المناسب للحالم من تفاصيل الحلم.
أحبك يا أبيض


اللون الأبيض.. رمز الطهارة والسعادة والنصر والنجاح والنقاء والبراءة والسلام وطيبة القلب والسرور فى ارتدائه لحظة الفرح والحب النقى بلا غرض.

وما لا يعرفه الكثيرون أن اللون الأبيض علاج فى حد ذاته.. فهو يقوى جهاز المناعة وأيضاً أعضاء الجسد ويمنح الجسم حيوية ويعكس أشعة الشمس فيخفف من حرارتها، كما أنه.. مفيد لمرضى الكبد والصفراء والأمراض النفسية.

ومحبو ارتدائه.. أصحاب قلوب دافئة عامرة بالحب والود محبة لمساندة الآخرين، يكرهون العنف بكل أنواعه، يعرفون كيف يحافظون على سعادة أسرهم، وفى بداية حياتهم تواجههم مشكلة عدم المقدرة على اتخاذ القرار، لكن التجارب تساعدهم على الحكمة وحبهم للتعليم يساعدهم على الوصول للنجاح.

رزانتهم تبعدهم عن الاضطرابات النفسية، لديهم اتزان فكرى وعاطفى.

شخصيات حساسة واضحة تكره النفاق والرياء، محبوبون ومحبون للصداقة.

صوتهم.. به صفاء ونبرة دفء ناعمة وتشعر فى صوتهم بالسعادة عندما يتقبل الغير نصحهم.

سلامهم.. يكون بقوة لإدخال الطمأنينة لقلوب الآخرين ولكى يشعروهم بالترحاب، وأجسامهم تميل بعض الشئ للأمام خاصة إن كانوا يستمعون لأحد أو يتكلمون معه لإشعاره باحترامهم له.

عيونهم.. بها نظرة ثابتة موجهة للمتكلم وتعبيرات وجوههم بها بسمة تنم عن الحنان والعطف وتأهب للمساعدة والاهتمام.

وطريقة كتابة محبى اللون الأبيض

كما هو موضح بالشكل بها ما يدل على الحرص على مشاعر الآخرين والوضوح مع ترك مسافة مناسبة تدل على السخاء، مع بعض التغير فى الحروف الكبيرة والصغيرة وهو دليل التواضع والتركيز على وضع النقاط اللازمة لتوضيح المعنى، وهذا دليل على الضمير الذى يتعامل به مع الآخرين مع الحفاظ على أصول الكتابة التى تجعل قارئها مستريحا ولا يحتاج لبذل مجهود فى القراءة.

bye باي بااااااااااااااي موووووووووووووووووووووووة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرؤى والأحلام؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: