(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشئ الجميل يفرض نفسه؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: الشئ الجميل يفرض نفسه؟!   الإثنين أغسطس 27, 2007 10:50 am

الشئ الجميل يفرض نفسه


الحنين إلى الماضى شئ غريزى داخل الإنسان فبعض الناس لديهم حنين إلى الماضى فهم يرون القديم أجمل دائماً حتى لو كان الجديد جميلا وجذابا.

وأتذكر موقفاً عندما كنت أدرس فى السنة النهائية فى كلية الطب، ففى ذلك الوقت كنت معجبا بكتابات صلاح جاهين، وخلال فترة الامتحانات اتصل بى الأستاذ عبد الرحيم عبد الله مسئول اللجنة الفنية بالكلية وكان أحد أقارب صلاح جاهين وقال لى أننى سوف أقابل الأستاذ صلاح جاهين.. وكان ذلك أول لقاء وبالفعل أخذنى فى سيارته وأثناء قيادته وجدنى أنظر إلى مبانى مصر الجديدة القديمة وجمال الفن المعمارى القديم فسألنى.. هل تحب المنازل القديمة؟إ! فأجبت بالطبع أحبها وعندما سألته نفس السؤال كانت إجابته مختلفة فقد كان يحب المبانى الجديدة وعندما سألته عن السبب قال لأنها سوف تصبح قديمة ذات يوم ولذلك فالحنين إلى الماضى هو الأساس فى هذا الحب، وربما كان السر فى جمال العمارة القديمة هو الوقت الذى أصبح ثمين جداً هذه الأيام حيث فى الماضى كان يوجد وفرة فى التفكير لإخراج شئ جميل وهذا ما دفعنى أن أشعر أن هذه الأذواق لن تعود مرة أخرى ولكنها عادت والسبب هو أن الشئ الجميل هو الذى يعود ويفرض نفسه فى أى زمان ومكان.

من أجمل الأشياء فى الحنين إلى الماضى إنك تختار أحلام بمعنى إنك تختار الأشياء الجميلة من الماضى وتنسى الأشياء المؤلمة مما يعطيك إحساس جميل أيضاً قد يجعلك تشعر بالآخرين ذلك الإحساس الذى يجعلك تعيش مشاكل من حولك وفى رأى أن هذا الشخص الذى يشعر بالآخرين شخص محظوظ جداً لأن هذا الإحساس يجعل الفرد يتغلب على مشاكله النفيسه وقلقه وشعوره بالاكتئاب، فتذكر دائما أن شعورك بمن حولك يجعلك تنسى مشاكلك وآلامك إذا فأنت إنسان محظوظ لأنك الأكثر استفادة من الآخرين.

ملحوظة:
الشخص الذى يشعر بالآخرين إنسان محظوظ لأنه يستطيع التغلب على مشاكله النفسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشئ الجميل يفرض نفسه؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: