(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عندك استعداد تتجوز تانى؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: عندك استعداد تتجوز تانى؟   الأحد أغسطس 26, 2007 1:58 pm

Sad Sad Sad
Surprised
هل أنت مستعد للزواج مرة أخرى؟


قبل أن تجيب بنعم أو لا فكر فى إجابات هذه الأسئلة..
1. هل نسيت تجربتك (السابقة)؟


لاحظ أن الزواج مرة أخرى يعنى أنه سوف يكون لك شريك حياة جديد ولكن.. هل نسيت شريكك الأول؟

عادة يتم الطلاق نتيجة للشجار، والخلافات المستمرة بين الزوجين .. كيف ترى هذه الأيام؟ هل هى مخيفة أم مجرد تطور طبيعى لظروف الحياة؟ إذا كنت تشعر بالذعر عندما تتذكرها.. فيجب أن تضع شيئاً هاما فى الاعتبار وهو أنك سوف تواجه هذه الايام ذات يوم مع شريك حياتك الجديد.
2. - هل تعلمت شىء من تجربتك السابقة؟


إذا كنت قد تعلمت شيئاً فعليك أن تساعد غيرك، وترشده حتى لا تتكرر الأخطاء مرة أخرى.. ولكن يجب أن تدرك هذه الأخطاء جيدا،ً وتحدد أسبابها جيدا،ً لأنها دائماً تكون السبب الحقيقى لأى مشكلة بين الزوجين..

- لاحظ أن استعدادك للزواج مرة أخرى معناه أنك مستعد أن تبدأ صفحة جديدة بيضاء.. فهل أنت حقاً مستعد أن تقبل شريك حياتك الجديد بكل مميزاته، وعيوبه لتبدأ معه حياة جديدة؟

أعتقد أن أسباب فشل الزواج كثيرة منها المشاكل الشخصية حيث إن نتيجة عالمنا الملىء بالفوضى، والتخبط، تقدم الناس على الزواج وهى مثقلون بالهموم، والآلام ، وكل تلك المشاكل كافية بأن تجعل الإنسان يشعر بأنه ليس الزوج أو الزوجة التى يحلم بها.. ولكى تخفف على نفسك.. تذكر أنه إذا كان لديك لحظات سيئة فمن ليس لدية؟!
3. متى ينبغى التفكير فى الإنجاب؟


تبدو فكرة جيدة أن يتم الإنجاب سريعاً بعد الزواج مباشرة، ولكن فى النهاية هذا القرار يجب الاتفاق عليه مسبقاً.. أنصحك أن تأخذ وقتك ولا تستعجل فى الإنجاب قبل أن تتعرف على شريك حياتك جيدا..ً فالأطفال يتعلقون بالوالدين جداً منذ البداية بسهولة، ومن الصعب عليهم استبدال الأب أو الأم.

إذاَ فى كل الظروف لا داعى للاستعجال.. فيجب أن تفكر جيداً أنك سوف تعيش مع هذا الشريك للأبد، وسوف تكون معه أسرة لذلك من الأفضل أن تستغرق فترة الخطوبة فترة لا تقل عن 6 أشهر.. حتى يستطيع كل من الزوج والزوجة التعرف على طباع الآخر جيداً، واتخاذ القرارالصحيح منذ البداية.
4. هل تريد العودة للحياة الطبيعية؟


المقصود من العودة إلى الحياة الطبيعية .. هو الوقت الذى تحتاجه حتى تتخلص من آثار الفشل الناتج من التجربة السابقة.. فمن الأفضل أن تثبت لنفسك والآخرين أنه يمكنك أن تقيم علاقة جديدة ناجحة، ولكن كن حريصاً خلال هذه الفترة لأنك قد تتخذ عدة قرارات سريعة دون تفكير جيد.

وكثيراً ما يتم سؤالى عن المدة التى تستغرقها هذه الفترة حتى يتخلص الفرد من آلامه ويعود للحياة الطبيعية، ولكن الإجابة دائماً هى أن هذه المدة تختلف من شخص لآخر ومن علاقة لأخرى، إذا وببساطة لاتوجد فترة محددة.

- لا تخش الحصول على رأى الآخرين.. فإذا كنت تريد أن تتأكد إذا كان قرارك صحيحاً أم لامانع من سؤال المقربين لك مثل أفراد الأسرة، الأصدقاء، والوالدين.. وتذكر دائماً أن هؤلاء الأشخاص يعرفونك جيداً ويحبونك ويريدونك فى أحسن حال دائماً.. فلا توجد لديهم مصلحة فى أن تكون حياتك تعيسة، لاحظ أن رأيهم عادة يكون موضوعياً، لأنهم خارج المشكلة أيضاً، وقد يلاحظون مالا تلاحظ أنت، ومن هنا إذا كنت توشك على اتخاذ قرار الزواج، فإذا كان هو القرار الصحيح سوف يؤكد لك هؤلاء الأشخاص ذلك والعكس.
5. هل انت مستعد أن تغير وضعك الحالى؟


خلال فترة الطلاق تعلمت أن تعتمد على نفسك فى القيام بأشياء كثيرة.. تشعر بمزيد من الحرية هل فكرت فى هذه التساؤلات؟ ماذا سوف تكلفك هذه العلاقة الجديدة عاطفياً واجتماعياً ومهنياً؟ هل أنت مستعد أن تبتعد عن بعض الأصدقاء لأن زوجتك أو زوجك لا يطيقهم؟ هل أنت مستعد للخلاف مع العائلة لأنها قد ترفض هذا الزواج؟ أو حتى تغير وظيفتك من أجل تحسين مستوى الأسرة؟ هل أنت مستعد لأن تدفع الثمن؟ هل متأكد أنك لن تندم بعد ذلك.. وتنهى هذا الزواج بشعور جديد من الاحباط؟

لا أحد يستطيع أن يساعدك فى الإجابة عن هذه الأسئلة.. لذلك يجب أن تكون صادقاً مع نفسك عندما تجيب.

وفى النهاية أؤكد لك أنك يمكن أن تكون سعيداً عندما تتزوج مرة أخرى ويمكنك أن تشعر بالنجاح.. ولكن لاتجعل الآخرين يدفعون الثمن لأنك لم تكن مستعداً للزواج مرة أخرى.cyclops
monkey
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عندك استعداد تتجوز تانى؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: