(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرجال يصابون بالعجز الجنسي؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: الرجال يصابون بالعجز الجنسي؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد أغسطس 26, 2007 12:02 pm

cyclops @
يابرودك!coa

يمر معظم الرجال خلال حياتهم بفترات عجز جنسي مؤقتة لكنهم سرعان ما يسترجعون قدرتهم, ولكن هذه المشكلة المؤقتة لابد من علاجها قبل أن تؤدى إلى مشكلة مزمنة وهى الفتور العاطفي بين الزوجين ,حيث يتهرب الزوج دائما من الوصول بالعلاقة بينه وبين زوجته إلى الحد الذي يمكن أن يسبب له الحرج.
للأسف ما زال البعض ينظر للعجز الجنسي من خلال النظرة القديمة فى مجتمعنا حيث من السهل تحكم الرجل فى حركات أصابعه وخطوات ساقيه لكن من الصعب تحكمه فى عجزه الجنسي فلا يدرى هؤلاء انه مع تعدد أسباب العجز الجنسي سواء العضوية أو النفسية تعددت ايضا أساليب العلاج وتطورت.فالعجز الجنسي يعتبر النتيجة الفسيولوجية للانفعال العاطفي بمعنى فشل ردود الفعل الجسمانية المؤدية إلى الانتصاب عندما يقع الرجل تحت تأثير الضغط النفسي أو المرض العضوي.
الأسباب النفسية
أما العوامل النفسية المؤدية للعجزالجنسى فهي تتمثل فى التوتر والاكتئاب والحساسية المفرطة تجاه المعاشرة الجنسية واحيانا ضغوط العمل .
كذلك التفكير الزائد فى العملية الجنسية قد ينتج عنه خوف من الفشل لا يحمد عقباه.
ومع غياب دور التعليم وغياب مادة التربية الجنسية ,نجد طفل يخاف التحدث عن أموره الجنسية وهو نفس الزوج الذي يخاف من التحدث مع زوجته عن أموره الجنسية مما يترتب عليه الشجار الدائم بين الزوجين, كما أن البعض يعتبر العملية الجنسية عملية ميكانيكية تفتقد للمداعبة نتيجة الجهل.فما المانع أما موضع منهج تربوي بسيط لكل مرحلة عمرية للإجابة على تساؤلات الأطفال ولماذا تختلف البنت عن الولد؟
فمعظم المتزوجون تعلموا عن طريق سماع النصائح الخطأ من بعض الأصدقاء لذلك تجد الكثير منهم خاصة الشباب يفتقدوا للإثارة فمنهم من كان يمارس العادة السرية قبل الزواج لذلك فالعملية الجنسية عملية معقده بالنسبة له وهذا يوضح مدى العلاقة القائمة بين التعليم وبين العوامل النفسية والتعليمية المحيطة بالموقف الجنسي.
الأسباب العضوية
اما عن الأسباب العضوية فتتمثل فى أمراض الشرايين والاوردة والأسباب العصبيةوالهرمونات الخاصة بالذكور.
أولا: الشرايين:ومشاكل الشرايين عادة تظهر فى أمراض البول السكري وأمراض تصلب الشرايين والانسداد الحاد فى شرايين الحوض فقصور الشرايين يعنى قصور بالدورة الدموية,وعملية الانتصاب عبارة عن تمدد العضو نتيجة اندفاع الدم بكمية كبيرة داخل العضو ليتمدد , ثم تغلق المحابس إلى أن تتم العملية الجنسية وتفتح المحابس وتقل صلابة العضو ويرجع إلى الانكماش مرة أخرى.
ثانيا:الاوردةومشاكلها تتعلق بخروج الدم عن الوريد أو ما يسمى بالتسرب الدموي الوريدي , يحدث بسبب ضعف الأوردة الموجودة بالعضو الذكرى وهو السبب المعروف حتى الآن ويصاب به الفرد فى اى عمر بخلاف أمراض الشرايين التي تحدث فى الأعمار المتقدمة .
ثالثا:الأسباب العصبية وهى تتعلق بالأعصاب و نراها فى حالات أورام المخ والشلل النصفي أو الكلى واحتباس عصب الحوض والمنتشر بطريقة كبيرة نتيجة الإمساك المزمن .
رابعا:الهرمونات الخاصة بالذكور فضعف ( الهرمون الذكرى أو هرمون البرولاكتين ) يؤثر على الانتصاب ويعطى إحساس بعدم الرغبة الجنسية.
وياتى أخيرا تأثير التلوث البيئي على الرجال فهو منتشر بصورة رهيبة فى عاداتنا اليومية فبعض المزارع تغذى دواجنها على أقراص منع الحمل لزيادة وزنها رافضة النظر لما سيلحق بالرجال من ضرر فهذه الأقراص تصيب الرجال بأمراض ذكورية بسبب الهرمونات الأنثوية التي تحتويها أقراص منع الحمل. كذلك التدخين يؤثر بشكل كبير والسمنة المفرطة فالدهون الزائدة تفرز هرمون انثوى .
أساليب العلاج
لكن مع كثرةالاسباب التي تؤدىالى العجز الجنسي توجد ايضا أساليب علاج حديثة سواء فى العلاج النفسي أو الطبي. وتبدأ مرحلة العلاج بالتشخيص أولا باستخدام الأشعة التليفزيونية بعد استبعاد العامل النفسي تماما . ومعرفة ما إذا كان المريض مصاب بأمراض مثل ضغط الدم أو السكر فمن الممكن أن تكون أدوية هذه الأمراض هي المسببة للعجز الجنسي, وفى هذه الحالة نقوم بتغير هذه الأدوية.
هناك ايضا علاج بالفياجرا أو الإعشاب التي تنشط العملية الجنسية فى حالة نقص الهرمونات فنستخدم الأعشاب لرفع كفاءتها ومعالجة النقص بها .وهناك ايضا الحقن الموضعي للعضو ورغم انه منتشر بصورة كبيرة إلا انه قد يحدث تليف للعضو الذكرى.
اما العلاج الجراحي فيستخدم إذا كانت الدورة الدموية بها خلل فنقوم بعملية توصيل للشرايين وفى حالة التسرب الدموىفيمكن إجراء عملية لغلق المحابس الوريدية ونسبة نجاحها 40%وعند فشلها يمكن أن نقوم بعملية تركيب أو زرع دعامة داخل العضو الذكرى وهناك نوعان حسب طبيعة الجسم , دعامة قابلة للنفخ وهى عبارة عن بالونة يتم نفخها داخل العضو عند أداء العملية الجنسية ويتم زرعها فى البطن أو الخصيتين والنوع الآخر دعامة صلبة وهى تجعل العضو فى حالة انتصاب دائم.
وفى حالة احتباس عصب الحوض يتم إجراء عملية فك عصب الحوض وثبت نجاح هذه العملية أكثر من مرة.
فاليوم قد تغيرت الصورة ولم يتبقى سوى تحدث الذين يعانون.
Like a Star @ heaven كريم فوكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجال يصابون بالعجز الجنسي؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: