(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منير.. انا مش مسئول انى احمي تامر من الجمهور!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: منير.. انا مش مسئول انى احمي تامر من الجمهور!!   الأحد أغسطس 26, 2007 11:42 am

Surprised Sad
محمد منير.. أنا باعشق البحر!


يتحول حب "محمد منير" للبحر إلى موجة, وتتحول الموجة إلى ذكري, وتنقله الذكري الى نغمة, ويذهب الملايين إلى منير فى حفلاته ليستمعوا إلى نغمته الجديدة.. بين البحر ومنير علاقة سحرية, وكأنه يستمد من البحر طاقة مجهولة, كأن البحر هو الذي يتحول إلى حب- أكثر جنوناً- فى أغنياته! (حياة) التقت منير البحر, فتكلم عن أسراره مع الأمواج والأفق الأزرق اللامنتهي والشواطئ البعيدة, وتكلم عن حفله الأخير فى (الأوبرا) الذي حضره تامر حسني فلم يتقبل الجمهور حضوره وطلبوا منه ألا يغني ! وعن ألبومه الجديد (طعم البيوت) الذي يصدر خلال أيام ليكون أحلى نغمة فى الصيف!

· سألت محمد منير: البحر أحد مفرداتك الغنائية المتكررة.. هل تعشه فعلاً أم أنه خيال الشعراء؟

- لو لم يحدث التلاقي بيني وبين خيال الشعراء الذي تتحدث عنه لما كنت قدمت "تيمة" البحر فى أغنياتي, وهذا يعني أن البحر بالنسبة لي من الرموز التي أعشها.

· لكنك ابن (النوبة) والمفترض بالتالي أن تكون ابن النهر.. ويجرفك الحنين إليه؟

- نعم أنا ابن النوبة, لكني أعشق كل قطعة من أرض وسماء وبحر مصر, المفروض أن تكون تلك المشاعر كل مصري, سواء كان فنانا أو لم يكن, وهناك بالطبع فروق بين النهر والبحر.. النهر أهدأ وأعمق, والبحر شواطئه بعيدة, ويعطيك الشعور بالمجهول.. ويطرح عليك السؤال: ماذا وراء هذه الأفق الأزرق الذي يبدو ممتداً بلانهاية؟! البحر أيضاً لا يعرف الهدوء, أي أنه عكس النهر فى صفاته, وهذا حلو وهذا مالح.. لذلك أعشق البحر وأعشق ولكل عشق أسبابه.

· تسافر كثيراً حول العالم, البعض يتحدث عن أن منير يقضي نصف حياته على متن الطائرات.. أى شاطئ أخذك أكثر من سواه؟

- بلا انحياز ولا مجاملة ولا مزايدات.. شواطئ مصر كلها, التي تشعر فيها بتاريخ هذا البلد وبناسه.. أنا لا أحب أن أنعزل عن الناس اللى باغني لهم, والشواطئ المصرية من أجمل شواطئ العالم التي زرتها.

· غنيت (أمانة يا بحر)- من كلاسيكيكاتك فى الغناء قبل سنوات طويلة- وقبل عدة سنوات أعدت تقديم أغنية نجاة الصغيرة (باعشق البحر) كيف تجد الفارق بين الأغنيتين؟

- الأغنية الأولى ( أمانة يا بحر) واحدة من مجموعة أغنيات قدمتها تجد فيها شعوراً بالاغتراب والحنين الجارف, كانت تعبر عن مشاعر متضاربة نبضت بها عروق جيلي (أمانة يا بحر.. استلم الأمانة.. أحبابنا يا بحر.. في عيونك أمانة) اما ( باعشق البحر) في أغنية تربط الحب والمحبوب بالبحر.. فالمحبوب صفاته تتلاقي مع صفات البحر فى الجنون والحنان والغموض والتقلب كما فى هذه الأغنية.

· وهل البحر مرتبط عندك بالحب.. يلهمك مثلاً بالحب؟

- البحر.. نغمة حلوة.. ابتسامة بريئة لطفل أو طفلة.. دمعة حزينة.. أي شئ من هذه الأشياء قد يلهمني,أو يذكرني بأجمل المشاعر.. لكن البحر له فى قلبي عشق خاص.

· وأنت جالس على البحر.. ماذا يسيطر عليك؟ البعض يشرد فى ذكرياته, أو فى همومه اليومية, أو فى الحب, أو يراقب ما يحدث على الشاطئ.. وأنت بماذا تشعر؟

- البحر بالنسبة لي محرك لذكرياتي, طفولتي, حياتي, أغنياتي, أسراري, أحبابي, يدفعني بقوة للتفكير فى (بكره).

· وهل التفكير فى الغد يخيفك؟

- لا.. أنا سايبها على الله.

· ولكن لماذا تبدو للناس متوتراً على الدوام؟

- أنا طول عمري "متوتر" لأن المستمع بالنسبة لي مش حقل تجارب, فى كل ألبوم أو أغنية جديدة لي أحس بالمشاعر دي وأخاف منها لأن كل الثقة والحب اللى بيكبر يوم عن التاني ده- بيموت- بيني وبين المستمع لو تخاذلت فى تحقيق كل ما يريده كمستمع وإنسان بيحب الأغنية ذات المضمون التي تمنحه الإنعاش الروحي (وتسليه أيضاً مافيش مانع).

· وهل أنت خائف من مشروعك (طعم البيوت)..؟!

- أنا فى حيرة.. ساعات أشك بشكل مطلق فى ذوق الناس بس مدرك جوه نفسي أن الفن بالذات عمره ما كان فيه أغلبية صامته.. فى السياسة أو الدين أو الاقتصاد ممكن تبقي فيه أغلبية صامتة إلا فى الفن.

· صف لنا إحساسك وسط 30 أو 40 ألف مستمع يحضرون حفلاتك؟

- لا أشعر وقتها بأي شئ أو بهذه الأعداد الغفيرة التي تأتي إلى حفلاتي وقد أشعر بهذا بعد انتهاء الحفل وأسأل نفسي: كل هؤلاء جاءوا إلى؟!

· ما الجديد الذي تقدمه فى مشروعك الغنائي (طعم البيوت)؟

- (طعم البيوت) تجربة لمجتمع.. أنت ممكن تفتح شباك بيتك تجد جارك فرحان "وبيزغرد" وآخر حزين "بينوح" وهناك من يحب (فوق) فى شقة تانية وهكذا.. كله أسرار.. فى النهاية البيت بيقفل أبوابه على الكل سواء كنت غفيراً أو وزيراً!

· قيل إنك تغازل الجزائريين فى ألبوم (طعم البيوت) بتقديمك عمل تراثي خاص بهم فما قولك؟

- تربطني علاقات وطيدة بالعديد من الموسيقين الجزائريين المهاجرين الى المانيا وفرنسا وكل دول العالم وسنين حياتنا كلها كانت مع بعض.. الحكاية ليست عشقي للغناء لبلد أو تراث ما. أنا ابن تجارب عالمية وغنيت فى كل البلاد ومن يوم بناء الأهرامات الثلاثة فى مصر لم يحدث أن حضر لمطرب ما فى حفل واحد مليون و300 ألف من الجمهور إلا معي. كان ذلك تحت سفح الهرم من خلال حفلة كانت قد نظمت من أجل دعم الحلم المصري باستضافة مونديال 2010 وشاهدها أيضاً الملايين على الهواء مباشرة.. غنيت في مهرجانات عدة بالعالم كله وكان يحضرها على الأقل نصف مليون فى هامبورج وفرانكفورت فيينا فقد تختلف لغات الشعوب ودياناتها لكنها تلتف حول الفنون الراقية والإبداع ومتابعة التجارب الجادة على مستوي العالم.

· بمناسبة حفلاتك الضخمة ما تعليقك على ما حدث لتامر حسني فى حفلك الأخير بدار الأوبرا؟

- انا دار ضيافة للجمهور المتميز ولكل المطربين.. اى فنان يطلب المشاركة أهلاً به لكني لست مسئولاً عن حمايته من رأي الجمهور.. ثم هل يأتي هؤلاء المطربون بمنطق حسن النية؟! أنا لا أملك قدرة على الاتهام ولكني أحياناً أملك قدرة الشك ولو لبعض الوقت.. سئلت هذا السؤال: هل هم يأتونك ولديهم سوء نيه..؟! فقلت: لا " إن بعض الظن أثم"!

· وهل سعيت من قبل لمطرب معين لتدعوه لمشاركتك الغناء فى إحدي حفلاتك على مسرح الأوبرا؟!

- يمكن هاني شنودة الوحيد اللى طلبت منه الصعود على خشبة المسرح وأنا أغني لأنه كان وسط الجمهور وطلبت منه أن يعزف أغنية "يا بلاد يا غربية" لأنها من الحانه كما أن حسين الإمام صاحبي وعشرة عمر كان سبق وقال لي نفسي العب معاك مزيكا فدعوته أن يأتي لى فى إحدي حفلاتي بالأوبرا وأخبرته أنني سأغنى أغانيه التي لحنها مثل (العالى عالي يابا) وقد كان.. وعموماً أي احد يأتيني بيسعدني ويشرفني.

· لماذا الحزن يلون صوتك فى أغنية مجدي نجيب (الرحيل)؟!

- فعلاً كان فى صوتي نبرة حزن لأنني سجلت هذه الأغنية بعد وفاة شقيقي الأكبر (سمير) بفترة قصيرة!.

· وماذا عن جديدك فى الفترة القادمة؟
- سأسافر خلال أيام إلى كندا للغناء فى مهرجان "اراب باند" السنوي الذي يقام لاول مرة ويجمع أهم المطربين فى شمال أمريكا وتم عمل استفتاء فى المقاطعة التي ستغني فيها والولايات المجاورة وحصلت على المركز الأول بين زملائي الذين سيشاركونني الغناء ومنهم الشاب خالد وأصالة ودينا حايك ورضا عبد الله.. كما سأغني فى ألمانيا.Surprised كريم فوكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منير.. انا مش مسئول انى احمي تامر من الجمهور!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: