(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اعرف شخصيتك وقارن نفسك بنفسك (الجزء الثاني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: اعرف شخصيتك وقارن نفسك بنفسك (الجزء الثاني)   السبت أغسطس 25, 2007 12:33 pm

Shocked
عدوانى سلبي.
طريقة كلامهم .. عندما يتكلم معك بنعومة حتى يجذب انتباهك ثم يمدحك بكلمات جيدة فى هذه الحالة يكون صوته ناعم منخفض وبمجرد ان تطلب منه ارتفاع صوته يشعر بداخلة انة بدء يسيطر عليك ويلفت انتباهك تجد نبرة صوتة ارتفعت وبدء كلامة بتعليق ساخر او نقد يوجه إليك كى يحبطك ويقلل عن ثقتك بنفسك ثم يقول لك انة كان يماذحك ثم يرتفع صوته بطريقة تثير الأشمئزاز بك ويرجع مرة اخرى لمدحك، فى هذا الوقت ستجده بدء يضم فمه ويخرج كلامة من بطنه وكأنة يعنى من شىء فى اسنانه او اصيب بتقلص فى عضلاتة الفكية..
تجد ابتسامتة ذائفة لان باقى الوجة لا يعبر عن السعادة الملازمة للبسمة ويعرفون بذم الشفاه او العض عليها.
تعبير الحسد.. اما ان يلامسك ليعوض احساسة المريض.. وفجاة تراه يحرك قدمية ويصدق بها على الأرض أو يبدء فى طرقعه إصابعة ويبدء القلق والملل يبدو على جسده بأصدار حركات لا تناسب كلامه موجه الى جهة آخرى، او يهز رأسة او يحك رقبتة ليكبت افكاره او تراة يستند عليك وكأنة يهتم به تقول وفجأة تراة ارتد عنك ومسك ذراعية على صدره ليكبت مشاعرة.
يوجد بعض الاشخاص يريدون اخفاء غضبهم منك حفاظاً على مشاعرك هؤلاء تجد وجوهم جامدة لا يوجد بها اى تعبير لكنهم يرفضون البقاء ويتعللون بشىء ورائهم يجب ان ينصرفوا لأجله او يستسلم للموقف مما يجعل عضلات الوجه فى صورة باهتة خالية من اى تعبير والعيون كأنها فارقت الحياة... لكن البشرة يظهر عليها لون اما اصفرار او سواد.

الجبان الذى يفضل ان يكون ضحية
تجد صوته مملوء بعبرة خانقة وصوتهم بة رجاء واستجداء لسماعة وعدم مهاجمته وتجد صوته يدل على الحزن الذى يعنى منه لأخطاء الآخرين به ونجد كلامهم ملىء بالخدمات التى قدموها للآخرين وعدم اعتراف الآخرين بالجميل بل قدموا لهم ما يعكر حياتهم ولا يعترفون بالخطاء حتى وان بدى لهم، وتتملكهم العصبية عندما تواجههم بأخطائهم وعلامات الضجر تظهر فى قضم أظافرهم او تدلى اكتافهم وانتكاس الرأس للأسفل.
حركات الجسد.. تجد وقفته بها وهن اكتافه متدلية الرأس منحنية للأسفل الأقدام متشابكة الأيدى بها حركات غير ثابتة اما أن يعقدها على صدره او يشبك اصابعة مع بعضها او يفعلون ذلك كلة مرة واحدة، يهربون من النظر فى عين محدثهم مع تقطيب الحواجب وضيق العين الذى يعبر عن صعوبة الاستمرار فى الحديث نتيجة الحزن وعدم الارتياح لظلم الآخرين لهم، وأحيانا نجدهم يعضون على شفاههم بطريقة واضحة جداً تدل على انهم مغلوبون على امرهم، وللتأكد من صدق كلامهم عليك بملاحظة شفتاه ان لعقها دون ان يكون مدخن اعلم انة يحكى الحق بدليل جفاف ريقه والاستعانة علية بتبلبل الشفاه.

المنافسين

طريقة كلامهم .. بسرعة وتوتر وغيرة وعدم السماح للأخرين بمقاطعتهم، يسمعون للآخرين كى يلتقطوا من كلامهم ما يتكلمون بة وان استجابوا لمن حولهم لا تكون الاستجابة صادقة ولكن لكى يستمدو منها ما يساعدهم على الاستمرار فى حديثهم كى يصبحوا مميزين وما يميزهم هو مقاطعتهم للحديث..
تعبير الجسد.. اجسامهم جامدة متوترة تدل على الغيرة مع الحفاظ على مسافة بينهم وبين الآخرين ويصرون على رأيهم ليجمعوا عن الآخرين معلومات – وفى السلام نجدهم يسلمون بعنف وقوة وتظهر عليهم العصبية وعدم الراحة مع الاكثار من لمس الآخرين للسيطرة عليهم مع ضم الأصابع وكأنهم سيلاكمون منافسهم لاخفاء مشاعر الحقد والبغض والتباهى، وعندما يريدون التودد إليك يضربونك فى صدرك..
عيونهم.. لا تستقر فى النظر اليك لكنهم من وقت لآخر ينظرون للحفاظ على التواجد وعندما تحكى عن نفسك مالا يعرفون خاصة ان كان شىء جيد يضيف لك ستجدهم يلعقون شفاههم وعيونهم تنم عن الغيرة والحسد – لأنهم كما يقول فرويد يسعون الى تدميرك.
بداية..ويوجد بيننا منافسون قلوبهم قاسية نفسهم انانية لا يهدؤون الا وهم واقفون على اجساد الآخرين والفوز لهم حتى يشعروا بالهدوء النفسى والسعاده، لهم الالعاب الرياضية التى بها منافسة مشروعة لينفذ عن رغبتهم.

المتكبر
طريقة كلامهم.. نبرة بها حماس ويتكلمون بسرعة ولديهم رد على كل سؤال + النميمية واطلاق الشائعات والتحدث عن مساؤى الآخرين كى يسيطرو على الكل ويحاولون احباط الموجودين ويقللوا من انجازهم وطريقة معيشتهم ليثبتوا لأنفسهم أنهم أفضل من الكل وصوتهم يكون به خشونة وصلابة ونبرات متقطعة وصوت رزين ملىء بالرتابة ويعلو صوتهم عندما يخاطبهم من اقل منهم مركز – والتحدث بثبات مع من هم أفضل منهم ويحرصون على الأهتمام به والانصات اليه.
ونبره الصوت الرنانة نسمعها لحظة التحدث عن انفسهم مع محاولة التظاهر بالاخلاق السامية لعدم استيعاب الآخرين لما يقولون.. ونرى كلمة "أنا" مسيطره على كلامهم والتفاخر بأعمالهم مثل النرجسيين ويستمرون فى الحديث عن انفسهم دون انقطاع او التفات للآخرين ويؤكدون ان وجهه نظرهم هى الأفضل دائماً.
تعبير الجسد.. الميل بالجسد الى الوراء للحفاظ على مسافة بينة وبين الآخرين، ايديهم توجه الى الآخرين بالظهر وليس البطن لأحساس الآخرين بعدم التقرب منهم وأحساسهم بالملل منهم مع تشابك الأصابع ولف الأبهامين حول بعضهم البعض، مع رفع الرأس والنظر الى الاخرين بشكل ينم على الترفع والأزدراء ونرى عيونهم تضيق وحواجبهم تذم وشفاههم تضم مع القاء الرأس الى الخلف لبعد المسافة.
هذه الحركات تصدر بعصبية واضحة وايضا تجول ايعنهم فى المكان للبحث عمن يهتم بهم اكثر ويستمع اليهم.
ويوجد بيننا كثيرين يجمعون بين الكبر والنرجسية لذلك نجد حركتهم متشابهة جداً وهم اصلا يخافون من الوحدة وانصراف الكل من حولهم.

المشاغب
طريقة كلامهم.. بنبرة عالية جهورية مليئة بالوعود والتهديد ونادراً ما يشكرون فى أفضال غيرهم مع اسلوب السخرية والتهكم ويميلون الى المشادة الكلامية مع الآخرين، هدفهم تشويه سمعة الآخرين مع نبرة غضب وحده فى الصوت ليرهب المستمع بصوته العالي المليء بالوقاحة والعبارات الغير مهذبه، طريقتهم خالية من الدبلوماسية ومليئة بالشتائم واللعان، دائمي المقاطعة ونجدهم يرفضون اسلوبهم من الآخرين محاولين إخضاع الآخرين لهم بقوة اجبار لفعل ما يرضيهم ويمكن من تحقيق اهدافهمم ويكثرون من الشكوى من الضحايا.
تعبير الجسد..يتعاملون بحده وعنف حتى فى سلامهم كأنهم يكسرون أصابعك دليل على الرغبة فى توفير الأشياء مادامت لا تفيدهم ويسيرون بطريقة بطيئة مليئة بالضوضاء وبها ما يدل على العدوانية والاندفاع.
الوجه..عابسالجبين نظره حادة متوترة تضيق العين انف مفتوحة تدل على التوتر والقلق الذى يتملكهم مع الضغط على الأسنان دليل الغضب مع دفع الذقن للأمام دليل الرغبة فى المشاحنة..
فى تطعهم لتحمى نفسك منهم ولا تعطيهم الفرصة كى لا تكون كبش فداء لارهاب الآخرين بك.

المعطاء
طريقة كلامهم.. صوتهم ناعم دافىء حساس مبتهج به صفاء وانفتاح وطلاقة وتواصل مع الآخرين لا يخفون مشاعرهم ان كانت سعادة أو حزن او غضب يبلغونك بها – وترى الدفء فى نبرة صوتهم عندما يشرحون مدى تأثرهم بموقف ما ويحولون دفة الحديث الى الآخرين ويشرحون تجاربه ومأساته او يتركون محدثهم يحكى عن نفسه – يهتمون بما يفيد الآخرون – نراهم حساسون فى ردهم على الأسئلة التى توجه إليهم مع اعطاء معلومات مفيدة لمن يحتاج الى معلوماتهم ولا يبخلون بوقتهم فى ارجاع الهدوء للشخصية القلقة او الحائرة – لا يشرحون ان انفسهم انجازهم ينكرون ذاتهم ويرفضون مديحك لهم ويردون اليك المديح والفضل لما هم فية لأسعادك ويفضلون السكوت ان لم يكن لديهم ما يفيد من حولهم.
تعبير الجسد..سلامهم يكون بقوة ودفء وثبات مع ابتسامة تضىء الوجه تعبر عن الفرصة بالقاء ويشدون على يدك للترحيب بك واعطاءك الأمن والطمأنينة – يمسكون اليد باليد الآخرى يميلون بأجسامهم عند كلامهم او سماعهم للآخرين دلاله على الاهتمام وفى دخولهم عليك تجدهم يسيرون ببطء او على اطراف الأصابع مع انحناءه بسيطة الى الامام مع اتصال مباشر بالاعين ونظره دفء واضحة بها حنان وعطف على الآخرين وابتسامة لطيفة رائعة تضىء الوجه نجد اجسامهم توافق كلامهم..
من خلال الدارسة عليك التعرف على شخصيتك، وبأتباع الوصايا العشر سنتخلص من المشاكل النفسية..
1. عمل انسجام بين التكوين الفسيولوجى والنفسى.
2. عدم ترك مساحة للشك كى لا يصل لحالة مرضية تولد غيره او حب تملك.
3. مراقبة المشاعر وتحريك الحس الانسانى كى لا تقع فى هوية الانا ونولد مشاعر قاسية.
4. مراقبة الافكار والأعمال لاتباع العدل مع عدم الحياد عن الحس.
5. تقوية الذكاء العاطفى لانه مؤشر ينذر بالخطر ويفتح باب السعادة.
6. تقوية روح القيادة بالارادة والحزم كى لا تقبل سيطر الغير علينا بلا ادراك.
7. اتقان العمل مع القراءه لاثراء العقل للانفتاح على الكون وادراك امور الحياه.
8. معرفة ان الغضب دليل ضعف الشخصية وعدم الوعى.
9. لا نفقد المرح لسد نافذة اليأس وضعف الهمة.
10. الغاء كلمة اشمعنا من قاموس حياتنا كى نحافظ على الفطرة السليمة الطيبة.
بث مشاعر الحب والامان الحقيقية فى نفوس من نتعامل معهم للحفاظ على توازنهم وكبت سلبياتهم مع اتباع الحزم كى لا نفقد توازننا نحن.
[color=#000000]Sad Smile تحياتي

[color:bf8c=#000000:bf8c]كريم فوكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعرف شخصيتك وقارن نفسك بنفسك (الجزء الثاني)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: