(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اعرف شخصيتك وقارن نفسك بنفسك (الجزء الأول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KaReeM_FoX


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 32
المدينه : الجيزة
العمل/الترفيه : كاتب صحفي/مهندس حاسب الى
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: اعرف شخصيتك وقارن نفسك بنفسك (الجزء الأول)   السبت أغسطس 25, 2007 12:30 pm

Shocked
مقدمة
الخوف آفة تصيب كل الناس ولكن النفوس الضعيفة تتركه يعشش بداخلهم يتملكهم ويفقدهم الأمان مما يجعلهم شخصيات مزعجة للأصدقاء والمحيطين بهم.
ومن تمكن من عملية الترصد والتصالح مع النفس فقد نجى من افتراس الخوف واحداث خلل بداخله نجده يرى سعادته فى عيون الآخرين وعندما يفكر فى عمل شىء نجده يفكر فى الصالح العام لتحقيق التكامل والسلام لحياه هادئة يسودها الانسجام والسلام فى التصالح مع النفس- والتكامل فى التعاون مع الآخرين بالخلق الحسن- والهدوء فى عدم الصراع مع النفس او مع الآخرين كى نكون شخصيات سويه تمد يد المساعدة لاصحاب النفوس المريضة واصحاب سمات الشيطان المزمومة التى نهينا عنها كالكبر والتعالى والنرجسية والأنانية والجبن والبرود والعنف والمشاكسة وغيرها من السمات المرفوضة.
الكبر والتعالى لا يمكن فصلهم عن البعض لان اصحابهم ينظرون الى الآخرين على انهم حشرات يجب الأبتعاد عنهم – النرجسية سمة تجعل صاحبها فى حالة بحث دائم عن الجديد ليرضى به غبه للتباهى والتظاهر- الأنانية هى التى تجعل اصحابه يسخرون من حولهم لتحقيق رغباتهم ويصعب عليه العطاء.
الجبان الذى يخاف التساؤل والمواجهة – البارد هو من حرمته الحياه من احباءه مما جمد عواطفة بداخلة وحلت مكانها نفور وعدوانية لحماية افنسهم – المتغزل الذى جرحت مشاعره ويسعى لجرح مشاعر الآخرين- المشاكس الذى احيلت الظروف بينة وبين إثبات ذاته فاعتاد فرضها على الآخرين رغم امتلاكه كل مقدمات النجاح- وغيرهم كثيرون يحاولون اجهاض كل أرادة وقتل اصحاب الخلق الحسنة كى لا يرو شوائب انفسهم وضعفها .
أما الشخصيات المعطاءة والطيبة هم اوتاد الحياة والسذج هم من التوا بالمادية وراء ظهورهم وفضلوا الا يشغلوا بالهم .

الكاذب
طريقة كلامهم.. نبره صوتهم بها لين مع عدم إحساس ولتأكيد الكذب يرتفع صوتهم أكثر من المعتاد وتملائة الحيوية والحماس وتجدهم يخرجون من موضوع الى آخر وكلامهم يمتلى بالمعلومات اكثر مما تريد ويكون الكلام محاط بالغموض ويحتوى على ما يدل على التردد كى يحيطو انفسهم بالأهمية وفى نهاية الحديث نخرج منهم بلا معلومة مفيدة والمعلومة المهمة التى تريدها منهم يرسلونها مع آخر كى يشعرك بالاحتياج اليه بصفة دائمة.
جسدهم..الرجال يبدءون فى فك ربطة العنق بعض الشىء ليرخوها ويلمسونك بطريقة عنيفة كى يسيطروا عليك ويجعلونك تسمع لهم وحركات ارجهلم تدل على العصبية بحركتها السريعة لأعلى أو أسفل دليل على عدم الصبر وعند نفاذ الصبر تهتز اكتافهم فقط..... والنساء نجد ايديهم موضوعة على رقابهم او يضعون ايديهم بجيوبهن ويتحرك جسدهم بطريقة عصبية – والمتمكنة من الكذب تكون جلستها مستقرة متماسكة ولا تستخدم جسدها فى الكلام ولا حركات يديها وعيونها تكون بها نظرة تدل على التفكير كى ترتب ما تقول وتبدء جلستهم تتوتر اذا استمروا فى الكلام او فوجئوا بسال يخالف ما يتكلمون عنه، مع وضع ايديهم على افواههم وعيونهم لا تتجه إليك بل تنظر الى أى شىء آخر – وعند البسمة تجد الوجه به شكل مخالف لشكلة الطبيعى بما يدل على الكذب – أما من اعتاد الكذب مع كل ما قيل نجد عيونه مبحلقة فيك دون حركة.

النرجسى
طريقة كلامهم.. اصوات مرتفعة قوية مليئة بالحماس والحيوية ويحتوي على كلمة "أنا" كثيراً فى معظم كلامهم ويطرحون اعمالهم وانجازاتهم بصفة مستمرة – وعندما يتغير الكلام الى موضوع بعيد عنهم تجد صوتهم به فتور وكسل ورتابة دليل على الملل من الحديث ويحاولوا تغير الموضوع ليرجعوا الى الحديث عن انفسهم مرة اخرى.
تعبير الجسد.. نجد جلستهم بها ما يدل على الرزانة والهدوء يرجعون بظهورهم الى الوراء مع استرخاء فى الجلسة ويضع يدة تحت رأسه عندما يكون الحديث بعيد عن انجازاتهم 0 ونجدهم يمدون ارجلهم امامهم دليل الترفع والتميز عن الآخرين ويلحون من لا يلتفت اليهم او يلفتون نظرة بكلمة ثناء علية وبمجرد ان يلتفت اليهم بنظره يكملون ما يحكون عن انفسهم ونجد وجوههم مليئة بالانشراح والسعادة، اما اذا كان الكلام لا يعنيهم نرى ابتسامتهم باهتة وجسمهم يتحول عنك ويعونهم تجول فى المكان يبحثون عمن يستمع لهم ولاقوالهم عن انفسهم واثناء كلامهم ينظرون الى وجوه الآخرين ليشعروا بالسعادة من مدى اهتمام الآخرين بهم.

البارد..
طريقتهم..يتكلمون برتابة خالية من العواطف مما يجعلنا لا نفهمهم، يتكلمون بتحفظ كلام منمق بايجاز ولا يبدوء بالحديث ابداً يقومون بما يطلب منهم بأتقان وهدوء وعندما يجدون الفرصة تظهر رغبتهم فى المشادة الكلامية بأنفجار خاصة ان كان بداخلك منك غضب ويظهر عليهم علامات العدوانية.
جسدهم.. لهم حركات آلية خالية من المرونة ولا يلامسون احدا وان صادق نجد لمستهم بها غلظة وعنف رؤسهم منتصبة دليل الصرامة فهم يشبكون ايديهم على صدورهم لحماية انفسهم وعدم الافصاح عن اسرارهم وكأنهم يصدونك عنهم- سلامهم بارتجاء وسحب اليد بسرعة لا يقبلون احد بجوارهم او ملتصق بهم.
الوجه.. ابتسامة تدل على النفاق مع التثاؤب من وقت لآخر خاصة اثناء الحديث الغير مناسب عند الحديث عن المشاعر يصدرون كحة او يبلعون ريقهم الوجه دائماً ثابت خالى من التعبير.

الجبناء..
طريقهم.. كلامهم بع نعومة ورتابة يكرر ما يقول ويتكلم بطء كى لا يخطىء او كأنه يسمع كلمات محفوظة يخشى نسيانها وذلك لخوفهم من فساد الموقف ونسمع منهم كلمة "لا أعرف" بكثرة يبدو عليهم اليأس وقلة الثقة بأنفسهم، يبدءون بالكلام وبسرعة يسكتون لانهم يخشون قول ما بداخلهم ويجدون صعوبة فى التعبير عنة.
الجسد.. يعرف بطريقة هرشة بشعرة بصفة دائمة يجلس بكسل مع اكتاف منحنية الى الداخل بمسكون انفسهم بأيديهم لجموحها ولاخفاء الجبن عن الآخرين او نجدهم يمسكون اشيائهم.
الوجه .. لا تقع اعينهم بعينك ابداء يجاهدون فى ذلك، الوجه يعلوه الخوف والعيون بها توتر ورهبة مع حواجب مشدودة وعندما يفرض عليهم مواقف نجد خدودهم حمراء الوجه ككل يدل على الخوف.

محبى الغزل والبصبصة
طريقهم.. النساء نجدهم يتكلمون بصوت ملىء بالفتنية ونبرة مليئة بالقهقهة والتلصم فى آن واحد مع استخدام النبرة المثيرة والضعيفة بعض الشىء – الرجال أيضاً نجد اصواتهم ناعمة معسولة مليئة بالضحك والصوت الساحر والمجاملة التى تفوق الحد يغيرون كلامهم ليرضوا من امامهم كى يحصولا على ما يريدون مع تعليقات ساخنة من الغزل ليرضوا غرور الآخرين.
يحتوى حديثهم على ما يرضى الآخرين بأسلوب لطيف ليستدروا عطفهم وينالوا اهتمامهم- قادرون على الكذب والتملص من المواجهه بة ويفرحون عندما يوقعون فريسة.
الجسد.. نجد رؤسهم توافق على كل ما يقال لجعل الأخرين يميلون اليهم – يستخدمون لمسات رقيقة جداً ويندفعون بتلقائية تجاه اى شخص ويقتربون منه حتى الالتصاق لفترة طويلة ليشعروة بهم وينقضون علية ويعبثون بما فى يدهم ونجد ملابسهم ملفتة للنظر.
النساء.. يبعثون بحيلهم وشعرهم يحركون بطريقة مغرية للفت الانظار اليهم واصابعهم يضعونها على شفاههم بطريقة خاصة جداً مع بعض الدلال.
الوجه.. به نظرة عين ثابتة مبتسمين بصفة مستمرة مع حركات الوجه المثيرة والدالة على الخجل المصطنع.

الطيبين
طريقهم.. اصواتهم بها عاطفة مليئة بنبرات تناسب ما يقال وتناسب المكان ويتغير صوتهم فى الأحساس بالقلق او الخوف او الشك فى شىء معين سواء فى المكان او الحضور يتحدثون بسخاء وآدب يفكرون جيداً فيما يقولون ويراقبون انفسهم لعدم الخطاء، نبرة صوتهم بها ما يدل على الصدق فيما يقال بعيدين كل البعد عن النفاق أو الرياء لا يحكمون على بقلوبهم كما هو يهتمون بالحضور أكثر من انفسهم لذلك يكون كلامهم للأخرين والاصغاء لما يقولون، نجدهم متواضعين بسطاء لا يسخرون ولا يحقروا شأن الآخرين ما يميزهم هو الاستماع الجيد لما تقول دون مقاطعة – كلامهم واضح وصريح.
الجسد.. به مرونة وانسيابية مما يشعر الآخرين بالراحة معهم لا تجد من لمستهم نفور بل يميلون اليك ويدلونك الرعاية والاهتمام وتجد رؤسهم متجه اليك لسماعك ولكن هيئتهم قوية ورؤسهم مرفوعة اكتافهم مشدودة وقامتهم منتصبة يريحبون بك ويعانقونك وتجد ايديهم متجهة اليك بالكف البطن وايديهم مفتوحة يقبتون ارجلهم على الارض، عندما يشعرون بالضيق تتغير ملامحهم ولا يخفون مشاعرهم لكنهم لا يهاجمون بل تجد فى عيونهم نظرة عطف.

السذج
طريقهم.. التلعثم فى الكلام عندما يشتكون صوتهم يكون بة حيوية ونشاط وفى اى كلام آخر تجدهم يتعثرون لأنشغالهم بأفكارهم لانهم يحادثون انفسهم اكثر من الآخرين (انطوائين) لا نسمع نهاية كلامهم يرتفع الصوت وينخفض فى نفس الجملة، يميزهم صوتهم الصادر بسرعة وفجأة يهبط ويبطىء وهكذا.
أن مدحوك صدقهم لآنهم احيانا يتكلمون بصدق وحساسية تسمع منهم كلامهم مع انفسهم مما يجعلك فى حيرة ويميزهم افتقارهم الى التعبيرات ولطائف الكلم مما يجعل الآخرين لا يفهموهم ويتجاهلوهم او يسخرو منهم.
جسدهم..نجدهم يسيرون بطريقة مرتخية يتحرك جسمهم بطريقة غير مدروسة ويكثرون من الايماءات دون وعى وايديهم تتحرك بكثرة وتتجة يمين ويسار بلا هدف كما يتحركون فى مكانهم وكأنهم منشغلين الذهن مع عدم الاهتمام بالمظهر او النظافة.
الوجه.. نظرتهم بها ذهول ولا ينظرون لشىء بعينة وحتى محدقيهم ونرى شفاههم بها بلل اثناء حديثهم مما يدل على عدم اداركهم الاشياء حق الآدراك لذلك من السهل الاستيلاء على ما بيدهم.

المرحين..
طريقة كلامهم.. صوت مرتفع ملىء بالحيوية والحماس ممزوج بالضحك والدعابة بطريقة طفولية كلامهم مفهوم يملئون المكان مرح بخفة دمهم يتعاملون مع الاشياء والحياة بيسر وعلى انها نكتة مضحكة، يبحثون بذلك عن حب حقيقى ومساواه مع الآخرين، لديهم حساسية قوية زائدة، أفكارهم بسيطة رغم كثرتها لذلك نجدهم يدخلون من موضوع الى آخر دون تكملة مفيدة مما يؤكد طفولتهم واحساسهم بالحرية، يمدحون الآخرين ولهم تعليقات جميلة باسمة.
جسدهم.. يتحرك حركة دائبة وكأنهم فى عجلة من أمرهم يحبون الملامسة لذلك يلموسون الآخرين بكثرة مما يدلهم فى مآزق خاصة ان تصادفوا مع النرجسى او المتكبر والكارثة تكون مع العدوانى لأنه سيلاطفهم بعنف ويسبب لهم الانزعاج.
يميلون بأجسامهم نحو محدثيهم والتقرب منخ كأنهم سيعانقونه مع تحريك أيديهم ليزينوا بها كلامهم ويؤكدو اقوالهم ونجد جلستهم بها نوع من الحرية والانفتاح للأرجل وفتح الذراعيين لأستغلال اكبر مساحة ونلاحظ فى كلامهم النهجان "يلهثون".
تعبير الوجه .. مليى بالمرح والسعادة والنشاط والحيوية ويتجهه الوجه فى كل اتجاه لتوزيع السعادة على الموجودين ولا ينظرون إلا لمن يحبون أو يقدرون ورغم ذلك لا يستمر النظر فى الوجه كثيراً.

Sad Smile تحياتي
كريم فوكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعرف شخصيتك وقارن نفسك بنفسك (الجزء الأول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: '~*-,._.,-*~> احلى عالم العام :: ¨°o.O احلى عالم للقضايا والنقاشات O.o°"-
انتقل الى: