(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ )


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 في ثاني مباريات الإعداد: الزمالك يخسر بضربة جزاء أمام باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل يفوز الزمالك بالدوري هذا العام ؟
 نعم
 لا
استعرض النتائج
كاتب الموضوعرسالة
المهدي



ذكر
عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 25/07/2007

مُساهمةموضوع: في ثاني مباريات الإعداد: الزمالك يخسر بضربة جزاء أمام باريس   الأربعاء يوليو 25, 2007 11:37 pm

خسـر الزمالك ثاني لقاءات الاعداد للموسم الجديد بهدف نظيف أمام باريس سان جيرمان في المعسكر الاعدادي الذي يقيمه في فرنسا و ينتهي يوم الرابع من اغسطس القادم.

للمرة الثانية على التوالي في المعسكر يبدأ الزمالك اللقاء بطريقة لعب 3-5-2 و يبدو ان هنري ميشيل لازال يفكر في طريقة اللعب التي تصلح لنادي الزمالك رغم انه يقود المسيرة البيضاء منذ 7 شهور كاملة و جاء في تشكيل الزمالك :

منصف
كريم ذكري- بشــيـر التابعي – عمـرو الصفتي
طارق السيـد - خالد سعد - علاء عبد الغني - حازم امام – أحمد غانم
جمال حمزة – عمرو زكي


قدم الزمالك شوط أول ضعيف و لم يظهر للفريق أي ملامح خاصة في وسط الملعب و الهجوم و قد ظهر للمرة المليون حاجة الفريق الحرجة جدا للاعب وسط مدافع قوي و جاهز و يحسن نقل الفريق من الدفاع للهجوم حيث تكرر مسلسل الإجهاض لهجمات الزمالك مبكراً بسبب سوء قدرة علاء عبد الغني على القيام بذلك الدور , و كذلك القادم خالد سعد الذي اثبت و رغم حماسته و مجهوده و إصراره الملاحظ انه لا يصلح للقيام بدور لاعب الوسط المدافع , و أن تألق اللعب سيكون أكثر بريقا و فائدة في مركز الظهير الأيسر و هذا ما ظهر واضحاً في الشوط الثاني عندما عاد الى شغل مركز الظهير الأيسر.

و على مستوى الثلاثي الدفاعي قدم كريم ذكري شهادة ميلاده للجمهور الابيض في هذا اللقاء و اظهر اللاعب قدرة جيده على القيام بمهامه و الامر ذاته ينطبق على بشير التابعي الذي قام بدور الليبرو في هذا الشوط و بل و قائد للخط ككل.

أما على مستوى الهجوم فللاسف الشديد مستوى حازم إمام السيء جدا حال بين الوسط و الهجوم و فشل في تغذية حمزة و زكي باي كرات حقيقة و رغم ذلك حاول كلا اللاعبين حمزة و زكي القيام ببعض الهجمات العنترية الا انها لم تجدي نفعا مع الدفاع المنظم لاصحاب الارض.

جاء هدف اصحاب الارض من ضربة جزاء بعد ان سقط احد لاعبي باريس سان جيرمان خلال تنفيذ ركلة ركنية و لم يتضح صحتها من عدمها, كما شهدت الدقيقة الاخيره من الشوط طرد مدافع باريس سان جيرمان بعدما قام بعرقلة عمرو زكي و هو في طريقه للانفراد بالمرمى الفرنسي,

في الشوط الثاني اجرى هنري ميشيل مجموعة من التغييرات المتتاليه و نزل الفريق بتشكيل مكون من:

منصف
كريم ذكري- بشــيـر التابعي – عمـرو الصفتي
خالد سعد - شيكابالا - علاء عبد الغني - أحمد عبد الرؤوف – أحمد غانم
مصطفى جعفر – عمرو زكي

و بدء لزمالك في فرض سيطره اوضح على خط اوسط و الوصول لمرمى اصحاب الارض بشكل اكثر و لكن دون فاعلية حقيقة خاصة و ان المهاجمين يصلون بمجهود فردي لهذه المناطق المتقدمة.

ثم قام هنري ميشيل بمجموعة من التغييرات و غير معها طريقة اللعب لـ4-4-2 حيث أشرك حليم بدلا من عمرو زكي , و أسامة حسن بدلا من علاء عبد الغني و احمد حسام بدلا من احمد غانم ثم قام بإشراك الناشيء محمد إبراهيم و مجدي عطوة بدلا من خالد سعد ...

في هذا الشوط اصبح اداء الزمالك افضل و سيطر على وسط الميدان في ظل تراجع اصحاب الارض و حاول اللاعبون الضغط و الوصول لمرمى اصحاب الارض الا ان الحلول الهجومية كانت مفقوده رغم تحركات شيكابالا و جعفر و عطوة .

على كل الأحوال يبقى هذا هو اللقاء الثاني في فترة الاعداد و طبيعي الا ننتظر ان يخرج الذهب من بطون الجبال في وقت قصير , فالفريق يحتاج الى وقت اكبر للانسجام و لحفظ الطريقة خاصة ان هنري ميشيل لم يقرر بعد الخطة التي سيلعب بها .
في الوقت ذاته فإن لقاء الزمالك أمام نانسي ثم أمام باريس سان جيرمان أوضحا ان هنري ميشيل يستعين باللقاءين لكسر ملل التدريبات الشاقة و لذلك فهو اشرك في اللقاءين كل اللاعبين و لم يقم باشراك تشكيلة أساسية و اعتقد ان بداية تثبيت التشكيل و طريقة اللعب سيكون في اللقاءات الاخيرة قبل بدء الدوري.

و في نهاية تغطيتنا لاحداث اللقاء نكرر و نقول لازالت لقاءات الزمالك تصرخ و تؤكد ان الزمالك مشتـــاق إلى ان يلعب معه لاعب وسط مدافع بإمكانيات عاليـة جدا و كذلك الحال في الظهيـر الايمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elmoghazy


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 141
العمر : 39
المدينه : CAIRO
العمل/الترفيه : مجال الرسوم المتحركة
تاريخ التسجيل : 20/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: في ثاني مباريات الإعداد: الزمالك يخسر بضربة جزاء أمام باريس   الخميس يوليو 26, 2007 12:20 pm

جميل مجهودك اخ المهدي و دائما للأمام و عايزين اخبار جديدة ينفرد بها المنتدي و يالله اللعب ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.gooh.net
 
في ثاني مباريات الإعداد: الزمالك يخسر بضربة جزاء أمام باريس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(`'•.¸(`'•.¸*اأحلى عالم*¸.•'´)¸.•'´ ) :: - - --^[احلى عالم الرياضي]^-- - --
انتقل الى: